Amman – Amman International Film Festival

عن عمان

يعتبر الأردن بشكل عام، وعمان بالأخص، نقطة التقاء هامة للفن والتاريخ والثقافة، لتدمج الماضي بالحاضر والمستقبل. وبوصفها المستضيف الرسمي لمهرجان عمان السينمائي الدولي- أول فيلم، ستحمل العاصمة هذا الإرث للأمام، على أمل تعزيز المواهب الإقليمية والدولية.

وتعد عمان واحدة من أكثر المدن العربية حداثة، بدءا من مراكز التسوق والفنادق الفخمة والمطاعم العالمية. والبنية التحتية الحديثة وأنظمة الإتصال المتطورة،  إلى الأسواق التي تعج بالحيوية وسط المدينة. وصولا لصالات العرض الفنية في الدوار الأول. وعطر الياسمين الذي يفوح عبقه بين شوارع جبل اللويبدة، حيث ما من شيء يضاهي الاستمتاع بفنجان من القهوة التركية مع غروب الشمس فوق الأحياء الساحرة لعمان القديمة.

عمان مدينة متناقضة، لذلك ثمة شيء فيها للجميع، باختلاف الفئات العمرية واهتماماتها. سواء كنت تبحث عن مشهد للثقافة والفنون، أو لمحة عن التاريخ، أو تجربة طعام لا مثيل لها، أو حياة ليلية نابضة بالحياة، فعمان تلبي كل ما تطمح إليه.

وفيما يتعلق بالمشهد الفني، هناك الكثير من المساحات الفنية والثقافية، مثل “بيت الأفلام” الخاص بالهيئة الملكية للأفلام، الذي وصف بأنه  مدخل تعليمي ملهم للراغبين في معرفة المزيد عن السينما. ويهدف “بيت الأفلام” لتطوير صناعة الفنون السمعية والبصرية، وتشجيع الثقافة السينمائية الناشئة في الأردن.

 

وسيقام المهرجان في منطقة العبدلي، ذات المسارح الحديثة. وفنادق الخمسة نجوم والمقاهي والمطاعم المتعددة ومنطقة المشاة الواقعة على بعد مسافة قصيرة من المسارح والأماكن الرئيسية للمهرجان. لمعرفة المزيد عن مكان المهرجان، قم بزيارة موقع بوليفارد
ومن بعد الفلافل توجه إلى “حبيبة”، مَعلمٌ أردني
والضيافة متجذرة في الثقافة الأردنية، وهذه الصفة عززت ثقافة “طعام” لا مثيل لها. إذ يمكنك الذهاب لتناول الحمص والفلافل المثالي في “هاشم”، الذي يعد من أشهر المطاعم الأردنية الشعبية العريقة التي تخدم الناس والسياح منذ فترة طويلة، في قلب المدينة.آخر، والذي يمكن القول أنه يقدم أفضل كنافة ستجربها على الإطلاق.

وبخلاف المأكولات الشعبية، تضم عمان مجموعة واسعة من المطابخ العالمية بدءا من سلاسل الوجبات السريعة إلى منشآت الطعام الفاخرة. بغض النظرعما تفضله، هنالك شيء واحد مؤكد: لن تجوع  أبدا في عمان!

 

وللتجول في أرجاء المدينة، يعتبر “أوبر”و”كريم” من أكثر تطبيقات خدمة مشاركة الركوب الموثوقة، ونادرا ما تكون السيارة القادمة على بعد أكثر من ثلاث دقائق، ويتراوح متوسط سعر الرحلة في أوبر/ كريم من 2-5 دنانيرأردنية. وستجد أيضا سيارات الأجرة الصفراء والحافلات العامة.

وأخيراً وليس آخراً، عمان مدينة آمنة. إنها عاصمة كبيرة تضم نحو 4.5 مليون نسمة، ولكنها مأمونة.

اعرف المزيد عن مدينة عمان

 

 

 

استشكف المزيد إذا كنت تفكر بالبقاء لبضعة أيام أخرى في الأردن، ننصحك بالخروج من العاصمة واكشاف المزيد من البلد.

إذ يمكنك القيام برحلة نهارية إلى مدينة جرش، واحدة من أكثر المدن الرومانية المحافظ عليها في المنطقة. أو اختبر تجربة فريدة من نوعها من انعدام الوزن في أخفض بقعة على سطح الأرض، أثناء السباحة في مياه البحر الميت.

وكخيار بديل، يمكنك التنزه في غابات محمية عجلون الكثيفة. وإذا كان الوقت متاحا، إقضِ ليلة في واحد من الفنادق البيئية “إيكولودج” هناك.

أخيراً وليس آخراً، توجه صوب الجنوب وشاهد بنفسك روعة مدينة البتراء النبطية، إحدى عجائب الدنيا السبع. ومن ثم لوادي رم، الذي كان موقع تصوير أفلام عديدة منها: ” لورانس العرب”، “المريخي”، “علاء الدين”، ومؤخرا “حرب النجوم: صعود سكاي ووكر”.
وانتظر هناك حتى غروب الشمس حيث تتحول
الكثبان الرملية لظلال جميلة من اللونين الوردي والأرجواني، واستمتع بالسهر والتخييم حول النيران المشتعلة، والنوم تحت النجوم.
اكتشف الأردن.
الطقس تتميز عمان بطقسها اللطيف الفريد في المنطقة، لاسيما في الربيع. وفي شهر نيسان، لا تتجاوز درجات الحرارة 25 درجة (مئوية) نهارا، ولا تنخفض عن 12 درجة (مئوية) ليلا.

الحقوق محفوظة 2019 مهرجان عمان السينمائي

تابعنا

تواصل معنا

عنوان المكتب : اديغو اتيريوم , 1 افينيو رفيق الحريري , عمان , الأردن

بريد إلكتروني : info@aiff.jo

الحقوق محفوظة 2019 مهرجان عمان السينمائي

تابعنا

تواصل معنا

عنوان المكتب : اديغو اتيريوم , 1 افينيو رفيق الحريري , عمان , الأردن

بريد إلكتروني : info@aiff.jo