السوسنة السوداء – Amman International Film Festival

السوسنة السوداء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اخترنا السوسنة السوداء رمزاً لمهرجان عمان السينمائي الدولي- أول فيلم، تمّ تجسيدها في جوائز المهرجان. برقتها ودقة ألوانها، إنها الزهرة الوطنية للأردن. اسم الزهرة في اللغة الإنجليزية “آيريس” مأخوذٌ من الآلهة اليونانية آيريس، رسول الآلهة التي تحاكي طرحتها ومعاطفها بتلات زهرة السوسنة. ومن المعروف أن الآلهة آيريس قد سافرت عبر قوس قزح حاملة معها رسائل الآلهة إلى البشر وقد أصبحت بالتالي رمزاً للإلهام الإلهي. وبالتالي غدت السوسنة السوداء مصدر إلهامٍ لمجموعةٍ من الفنانين الذين خصصوا العديد من أعمالهم لرونق وجمال هذه الزهرة. لا يوجد رمزٌ أفضل من السوسنة لتمثيل تعقيد العملية الإبداعية والإلهام الذي يدخل في صناعة الأفلام.

السوسنة السوداء واحدة من أكثر الزهور البرية نُدرةً في العالم. فهي متواجدة في سهول الأردن، من عجلون إلى نهر الأردن، وقد أصبحت الزهرة الوطنية التي ترمز للمملكة. رغم مظهرها الرقيق، إلاّ أنها تقاوم قساوة الطقس وقوة الرياح، فيما يمثل لونها الأرجواني الغامق طبقة النبلاء والملوك. إنها زهرة فريدة من نوعها بتعدد طبقاتها وألوانها التي تعكس الأبعاد المتعددة للتضاريس الأردنية والتي تم استخدامها على نطاق واسع في كثير من الأفلام المحلية والعالمية. 

وبذلك فإن جائزة السوسنة السوداء تمثل الفضول والإيمان والأمل بغدٍ افضل؛ الفضول الذي نشجعه في مهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم والإيمان بصنّاع الأفلام الواعدين والأمل بازدهارهم دولياً.  

الحقوق محفوظة 2019 مهرجان عمان السينمائي

تابعنا

تواصل معنا

عنوان المكتب : ادجو اتريوم، جادة رفيق الحريري (1)، العبدلي، عمان، الأردن

بريد إلكتروني : info@aiff.jo

الحقوق محفوظة 2019 مهرجان عمان السينمائي

تابعنا

تواصل معنا

عنوان المكتب : ادجو اتريوم، جادة رفيق الحريري (1)، العبدلي، عمان، الأردن

بريد إلكتروني : info@aiff.jo