عن مهرجان عمان السينمائي

يستهدف مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم الإنجازات الأولى في مجال الأفلام من حول العالم وخاصة من المنطقة العربية، ويروّج في الوقت عينه لمجموعة واعدة من صانعي الأفلام المحترفين في الأردن. من خلال توجّهه بشكل خاص إلى صانعي الأفلام الصاعدين، يبحث مهرجان عمّان السينمائي الدولي عن أعمال ذات جرأة فنيّة وقوّة في الشكل وابداع في استخدام الفيلم كأداة. إقرأ المزيد

منصة تقديم المشاريع

سيتم تنظيم أيام عمّان لصُنّاع الأفلام، الذراع المُختص بمهنة صناعة الأفلام لمهرجان عمّان السينمائي – أول فيلم، من ٣١ آب – ٢ أيلول ٢٠٢٠ بشكل رئيسي عبر الفضاء الافتراضي في حين قد تجري بعض الأنشطة بصيغة تجمع ما بين الأونلاين والحضور الفعلي.

تشكّل أيام عمّان مُنتدى مميز يجمع ما بين الندوات وورش العمل حول مواضيع ذات أهمية لمُحترفي صناعة السينما، بالإضافة الى دورها كمنصة لتقديم ١٤ مشروعًا روائيًا ووثائقيًا من قبل صُنّاع أفلام أردنيين وعرب، في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، من خلال منصتي التسويق الخاصة بها. سيقدم المشاركون المختارون مشاريعهم السينمائية عبر الفضاء الافتراضي إلى لجنة تحكيم مستقلة حيث سيتم منح الدعم، على شكل جوائز نقدية وعينية، لأفضل المشاريع للمساهمة في استكمال أفلامهم.

AFID-Logo-01-1