AIFF Board – Amman International Film Festival

مجلس الإدارة

 الأميرة ريم علي أسست الأميرة ريم علي معهد الاعلام الأردني في 2007 وهي عضو تنفيذي في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام منذ سنة 2005. قبل اقترانها بالأمير علي بن الحسين في 2004، عملت الأميرة ريم في العديد من المؤسسات الصحافية العالمية من بينها (سي إن إن – CNN) و(بي بي سي – BBC) وتلفزيون (بلومبرغ – BloombergTV) وتلفزيون دبي ووكالة (اليونايتد براس للأخبار – UPI) وراديو (مونتي كارلو).

تخرجت الأميرة ريم بدرجة الماجيستير من كلية الصحافة في جامعة كولومبيا، وهي تحمل أيضاً شهادة عليا في العلوم السياسية من معهد (Institut d’Etudes Politiques) في باريس ودرجة ماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة السوربون. 

حازت الأميرة ريم العديد من الجوائز المرموقة تقديراً لجهودها في مجالات الصحافة والإعلام والثقافة في الأردن والمنطقة العربية. كان آخرها في نيسان 2018، حيث مُنحت “وسام الأمير هنري الملاّح” من قبل الرئيس البرتغالي في ليسبون. كما كرّمت المؤسسة الأميركية للإعلام في الخارج (America Abroad Media) الأميرة ريم، تقديراً لدورها المميز في مجال الإعلام، وذلك في واشنطن في تشرين الثاني عام 2017. وفي تشرين الثاني 2013، مُنحت الأميرة ريم درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة كوفنتري البريطانية. كما نالت جائزة منتدى “المفكرون العالميون” للتميّز في الصحافة في تشرين الأول 2012. وفي أيلول 2011،  قُلدت “وسام جوقة الشرف الفرنسية برتبة فارس” من قبل السفيرة الفرنسية في الأردن. وفي العام ذاته، نالت جائزة مرموقة من كلية الصحافة في جامعة كولومبيا، والتي تُمنح سنوياً لأصحاب التميز في مهنة الصحافة والإعلام من خريجي الجامعة.  

للأميرة ريم علي شغف بالسينما  التي تتذوقها بمختلف أنواعها. 

ويحلو لها أن تذكر قول الشاعرة والكاتبة مارغريت آتوود: “لا يمكن قتل المقدرة على سرد القصص لأنها فطرية في داخل الانسان.”  

إقرأ المزيد

 

رجا غرغور حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لويولا في لوس أنجلوس – كاليفورنيا. ومنذ ذلك الحين وهو عضوٌ ناشطٌ في العديد من المنظمات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية الأردنية. قام غرغور، عام 2003، بتأسيس وتصميم وافتتاح متحف السيارات الملكي. وهو أيضًا عضو في مجلس أمناء متحف الدبابات الملكيّ ويشغل منصب رئيس اللجنة التنظيميّة فيه. ويرأس غرغور مجلس إدارة متحف الأطفال، وبصفته عضواً في النادي الملكي للدراجات النارية في الأردن، فهو مسؤول عن تعديل القوانين والضغط نحو الاستخدام الآمن للدراجات النارية في الأردن. يرأس غرغور نادي الرياضات الجوية الملكي الأردني، حيث يتولى مسؤولية إدارة جميع الرياضات الهوائية في البلاد.

 رجا غرغور عضوٌ في اللجنة التنفيذية لمجلس المفوضين في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام – ويشغل حاليًا منصب مدير التراث الملك الأردني.

يهوى غرغور الاستماع إلى موسيقى الجاز والروك، وهو من محبّي تاريخ السيارات والسينما.

أفلامه المفضلة: “سينما باراديسو”، و”ميديترانيو” وهو مولعٌ بجميع الأفلام التي أخرجها الأخوان كوين وميل بروكس.

إقرأ المزيد

 

عمر المصري هو المدير الإداريّ ل Edgo، وهي مجموعة إقليميّة بارزة في مجال النفط والغاز تعمل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يتمتّع المصري بأكثر من 28 عام خبرة، في مجالاتٍ منها الاستثمار والخدمات المصرفية التجارية. عام 1996، وقبل انضمامه إلى مجموعة Edgo، أنشأ االمصري مجموعة أطلس الاستثمارية  Atlas Investment في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. عام 2004، استحوذت مجموعة البنك العربي على أطلس الاستثمارية وجعلتها ذراعها المصرفي الاستثماري- مجموعة العربي للاستثمار (“AB Invest“)، وتم تعيين المصري أول رئيس عالمي للخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك العربي. قبل أن يعمل في مجموعة أطلس الاستثمارية، أدار صندوق للاستثمارات المالية لدى Foreign & Colonial Emerging Markets  في لندن، حيث قام بتنظيم وإدارة الصندوق الاستثماري الإقليمي الأول لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي تم إدراجه في بورصة نيويورك.

المصري حاصلٌ على درجة البكالوريوس في العلوم الماليّة من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتّحدة الأمريكية. وقد تابع مسيرته الأكاديميّة بإكمال دورةٍ تدريبيّةٍ مكثّفةٍ مدّتها سنتين حول التسهيلات الائتمانيّة في كليّة وارتون للأعمال/ بنك فيلادلفيا الوطني في الولايات المتحدة. وهو عضوٌ في منظمة الرؤساء الشباب (YPO) منذ عام 2001، وقد تم اختياره قائدا عالميّا شابّا من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

يستمتع المصري بالتزلج وبأعمال البستنة والسفر والجري. 

ومقولته المفضّلة هي لكيانو ريفز: “يجب أن تكون جميع الأفلام والمهرجانات السينمائيّة بمثابة لحظة لقاء واحتفال بالفن والإنسانية. من المؤسف إن وقع انقسام بين هذه العناصر “.

إقرأ المزيد

 

باتر قردن يشغل باتر قردن حاليًا منصب المدير التنفيذي لشركة العبدلي للاستثمار والتطوير (المجموعة وفروعها). وهو يتمتّع بعقودٍ من الخبرة في مجال التمويل والعقارات. قبل انضمامه إلى مجموعة العبدلي للاستثمار والتطوير، كان يعيش في قطر حيث شارك في لجنة تأسيس بنك قطر الأول للاستثمار، كما وشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة المشاريع الدولية، حيث من ضمن مسؤولياته الإشراف على محفظة العقارات والعمليات الأخرى التي يملكها المساهمون.

كان قردن جزءاً من شركة زارا القابضة التي تمتلك عدة فنادق تديرها علامات تجارية عالمية. عام 2003، انضمّ إلى مركز دبي الماليّ العالميّ كمديرٍ ماليّ. وقبل ذلك، عمل قردن لمدة ست سنوات في التأمين والأعمال المصرفيّة والتصنيع في شركة آرثر أندرسن.

باتر قردن حاصلٌ على درجة الماجستير في العلوم الماليّة والإداريّة تخصّص تسويق من جامعة تامبا الأميركية.

وعلى الصعيد الشخصيّ، يستمتع باتر قردن بالنشاطات المتعلقة بالرياضة، بما في ذلك ركوب الدراجات النارية وسباقات الهواة. كما أنه مولعٌ بالسيارات القديمة والأفلام. اقتباسه السينمائي المفضل هو “Carpe Diem” 

إقرأ المزيد

 

ناديا عبد الهادي سختيان ولدت نادية عبد الهادي سختيان في القدس ونشأت في مصر وإنجلترا والأردن وألمانيا. مشروعها الأحدث والأكثر أهمية هو ترجمتها إلى الإنجليزية الأعمال الضخمة المكونة من ثمانية مجلدات التي قام بها الباحث التوراتي الألماني والمستشرق جوستاف دالمان: “العمل والعادات في فلسطين”. كما أنتجت سختيان في السابق فيما مضى برنامج مدته نصف ساعة يُدعى “Jordan Weekly لقسم اللغة الإنجليزية في إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية. 

قبل انتقالها إلى الأردن ، بدأت سختيان مسيرتها المهنية كصحافية في محطة WDR التلفزيونية في ألمانيا، حيث شاركت في إنتاج برنامج ما وراء الأخبار “ZumTage” إضافةً إلى العديد من الأفلام الوثائقية. كما كانت عضوًا فعّالاً في مكتب جامعة الدول العربية ببون عاصمة ألمانيا الغربية سابقا. وتحمل سختيان شهادة الماجستير في العلوم السياسية وعلم الاجتماع وآداب اللغة الإنجليزية من جامعة بون.

ناديا عبد الهادي سختيان قارئة نهمة ومسافرةً يحفّزها حب المعرفة وشغوفةً بالحفاظ على البيئة نظيفة وجميلة. 

تقول نادية سختيان: “صناعة الأفلام هي الفن المعاصر، يمكنها الوصول إلى جمهورٍ أوسع والترفيه عنه والتأثير فيه أكثر بكثير من الرواية. وهي في هذا الصدد وسيلة قوية وبالتالي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في التقارب بين الشعوب والثقافات.”

إقرأ المزيد

 

الحقوق محفوظة 2019 مهرجان عمان السينمائي

تابعنا

تواصل معنا

عنوان المكتب : ادجو اتريوم، جادة رفيق الحريري (1)، العبدلي، عمان، الأردن

بريد إلكتروني : info@aiff.jo

الحقوق محفوظة 2019 مهرجان عمان السينمائي

تابعنا

تواصل معنا

عنوان المكتب : ادجو اتريوم، جادة رفيق الحريري (1)، العبدلي، عمان، الأردن

بريد إلكتروني : info@aiff.jo